الرسالة والرؤية

تقنية المعلومات

يعد قسم تقنية المعلومات المرفق الرئيس للحاسب الآلي في الجامعة ، حيث يقوم بتوفير الموارد الأكثر موثوقية لتلبية احتياجات الجامعة.

رسالة قسم تقنية المعلومات

تقديم أفضل وأجود الخدمات الإلكترونية الحديثة والحلول التقنية الفاعلة ، المعتمدة على بنى تحتية تقنية متكاملة ، وفق معايير عالمية ، بما يساهم في تفعيل مفهوم الحكومة الإلكترونية وتحسين مخرجات العمليات الأكاديمية والإدارية بشكل متقن وسريع ، لخدمة طلبة ومنسوبي الجامعة والمجتمع وتطوير التعامل مع الجهات ذات العلاقة ، وإدارة ذلك بأيدي كفائات وطنية مؤهلة ، بكل امانة وإخلاص .

رؤية قسم تقنية المعلومات

 

"بيئة جامعية إلكترونية آمنة ، متميزة تقنياً ، ورائدة عالمياً ، ومرضية لكل المستفدين"

 

الهدف النهائي لقسم تقنية المعلومات

إن هدفنا هو توفير خدمات ذات جودة عالية لجميع عملائنا مع الوفاء باحتياجاتهم المختلفة من المصادر الحاسوبية مهما كانت درجة صعوبتها وتعقيدها.

الشبكات والأمن

يدعم قسم الشبكات والأمن أنظمة أجهزة وبرامج التشغيل للمحافظة عليها وتوفير الاتصال بالشبكة والخدمات القائمة على الشبكة. وتشتمل الخدمات الأساسية على رفع كفاية وتحديث الدليل النشط والإتصال بشبكة الإنترنت، والبريد الإلكتروني، وتمديد كابلات الشبكة.

خدمات مساندة الحاسب الآلي

تتمثل مهمة خدمات مساندة الحاسب الآلي في توفير مجموعة كبيرة من الخدمات التي تُمكن مستخدمي الحاسب الآلي في الجامعة من تحقيق أهدافهم في مجال تقنية الحاسب بشكل أفضل. وتستهدف هذه الخدمات فئة معينة من المستخدمين، بينما تشمل الخدمات الأخرى تلبية احتياجات الكثير من المستخدمين.

الشبكات

توفر إدارة تقنية المعلومات شبكة قوية وآمنة وذات أداءٍ عالٍ لتلبية الاحتياجات والخدمات التعليمية والإدارية والأبحاث. وقد تم ربط مكاتب أعضاء هيئة التدريس، ومكاتب الموظفين الإداريين، والفصول الدراسية، والمختبرات كافة بالشبكة.

معامل الحاسب الآلي

تم تزويد جميع معامل الحاسب الآلي بأجهزة حاسب آلي ذات كفاءة عالية مع برامج مايكروسوفت أوفيس كما تم تزويد كل معمل بخط اتصال بالإنترنت

البريد الإلكتروني

تم تخصيص بريد إلكتروني لكل فرد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وتشجع إدارة تقنية المعلومات على استخدام البريد الإلكتروني في المراسلات والاتصال بالآخرين.