1.    تحميل جميع البرامج والأنظمة اللازمة لعمل الأجهزة وأمنها.
2.    استقبال بلاغات الأعطال من مرافق الجامعة بإستخدام آلية إلكترونية لذلك.
3.    تقديم الدعم الفني لجميع مرافق الجامعة.
4. تحديث أنظمه التشغيل للأجهزة والبرامج التطبيقية.
5. صيانة المعامل .واستخدام الأدوات والبرامج اللازمة للمحافظة على الأجهزة.
6. جرد جميع الأجهزة في الجامعة ومعرفة مواقعها ومستخدميها .
7. صيانة أجهزة الحاسب الآلي المكتبية والمحمولة وجميع الأجهزة الملحقة كالطابعات وغيرها.
8. التواصل المباشر بين القسم والشركات في حاله وجود مشاكل خلال فتره الضمان وضرورة توثيق وحفظ أي تواصل يتم .
9. الصيانة الدوريه لجميع وحدات الاستعلام والشاشات الإعلانية وأجهزة البث المرئي والمحافظة عليها .
10.  تشغيل خدمات البث المباشر للندوات والمحاضرات العامة في كافة مرافق الجامعة.
11. تشغيل الاستوديوهات المركزية والمتفرقة لبث المحاضرات التعليمية.
12. تشغيل القاعات الذكية
13.  جرد جميع الأجهزه والوحدات ذات العلاقة.
14.الفحص الدوري والأسبوعي لجميع الوحدات .
تشغيل وصيانة القاعات المدرجة والمسارح في كليات الجامعة.??
 
             

                           نبذه عن القسم

 1.    تحميل جميع البرامج والأنظمة اللازمة لعمل الأجهزة وأمنها.

2.    استقبال بلاغات الأعطال من مرافق الجامعة بإستخدام آلية إلكترونية لذلك.
3.    تقديم الدعم الفني لجميع مرافق الجامعة.
4.    تحديث أنظمه التشغيل للأجهزة والبرامج التطبيقية.
5.    صيانة المعامل .واستخدام الأدوات والبرامج اللازمة للمحافظة على الأجهزة.
6.    جرد جميع الأجهزة في الجامعة ومعرفة مواقعها ومستخدميها .
7.    صيانة أجهزة الحاسب الآلي المكتبية والمحمولة وجميع الأجهزة الملحقة كالطابعات وغيرها.
8.    التواصل المباشر بين القسم والشركات في حاله وجود مشاكل خلال فتره الضمان وضرورة توثيق وحفظ أي تواصل يتم .
9.    الصيانة الدوريه لجميع وحدات الاستعلام والشاشات الإعلانية وأجهزة البث المرئي والمحافظة عليها