أخبار العمادة

Return to Full Page

شدد معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فلاح السبيعي على أهمية متابعة تطوير أنظمة الجامعة المعلوماتية والبرمجية


شدد معالي مدير الجامعة  الأستاذ الدكتور فلاح السبيعي على أهمية متابعة تطوير أنظمة الجامعة المعلوماتية والبرمجية وفق آخر ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في هذا المجال لمواكبة التوسع الذي تشهده الجامعة في كافة أقسامها.
وامتدح خلال زيارته عمادة تقنية المعلومات والاتصالات بالجامعة الخميس الماضي الخدمات الإلكترونية المقدمة لكافة منسوبي الجامعة عبر أكثر من 80 خدمة الكترونية، مشيراً إلى أن شعار "جامعة بلا ورق" ينبغى أن يستمر من خلال مضاعفة الخدمات الإلكترونية وأن يواكب ما توصلت إليه التقنية الحديثة .


واطلع الدكتور السبيعي خلال الزيارة التي رافقه فيها وكيل الجامعة الدكتور محمد فايع على مركز البيانات الذي يحتوي على أجهزة شبكية، ووحدات تخزين، وخوادم، واطلع أيضاً على وسائل الحماية الأمنية للمركز، إضافة إلى آلية تغذيته بالكهرباء والتكييف المجهزة وفق أحدث التقنيات في هذا المجال. كما استمع إلى شرح موجز عن المركز وتكوينه والخدمات المقدمة من العمادة، واطلع على الأمن المعلوماتي والتصدي للعديد من الهجمات الإلكترونية.


وفي نهاية الزيارة قدم مدير إدارة تقنية المعلومات عبدالوهاب الحازمي لمعالي مدير الجامعة شهادة الآيزو 27001:2013 التي حصلت عليها العمادة مؤخراً في أمن المعلومات من المنظمة الدولية للمواصفات والمقاييس.