home - Mohsen Hakami

د. محسن بن علي إبراهيم حكمي

دكتوراه في الفلسفة، التعليم الالكتروني

أستاذ مشارك 
كلية التربية


المؤهلات العلمية

- دكتوراه في الفلسفة، التعليم الالكتروني، جامعة برستول، المملكة المتحدة - 1434هـ
- ماجستير العلوم، تقنية المعلومات والمجتمع،  جامعة برستول، المملكة المتحدة - 1427هـ
- دبلوم، الإشراف التربوي، جامعة الملك سعود، المملكة العربية السعودية - 1423هـ
- بكالوريوس العلوم، الحاسب الآلي والتربية، جامعة الملك سعود، المملكة العربية السعودية - 1413هـ

الخبرات

- عميد عمادة تقنية المعلومات والاتصالات - جامعة نجران | 1441هـ - الآن 
- أستاذ مساعد جامعة نجران، كلية العلوم والآداب بشرورة | 1434هـ - الآن
- مدير عام التعليم بمنطقة نجران | 1437هـ - 1440هـ
- وكيل عمادة التعليم الالكتروني بفرع الجامعة بشرورة | 1436هـ-1437هـ
- وكيل عمادة التطوير والجودة بفرع جامعة بشرورة | 1436هـ-1437هـ
- رئيس قسم الحاسب الآلي، جامعة نجران، كلية العلوم والآداب بشرورة | 1434هـ-1437هـ
- مساعد مشرف وحدة الجودة بكلية العلوم والآداب بشروة | 1434هـ-1435هـ
- مشرف عام الحاسب الآلي - الإدارة العامة للإشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم | 1420هـ-1434هـ
- مشرف حاسب بإدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا | 1418هـ-1420هـ
- معلم لمادة الحاسب الآلي بإدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا | 1414هـ-1418هـ

التخصصات والمهارات

- إجادة مهارات التواصل اللفظية والكتابية والتأليف.
- استخدام الحاسب الآلي وتقنيات التعليم والتعلم الالكتروني في العملية التعليمية.
- العمل مع الآخرين ومشاركة الأفكار.
- قيادة الفريق.
- العمل الإشرافي.
- تعزيز فرق العمل.
- التفكير التحليلي والمنطقي.
- بناء المعايير وتقييم الأداء.
- تحكيم البحوث العلمية.
- تحكيم الدراسات الذاتية للبرامج وفق معايير الجودة.
- التفكير الإبداعي وحل المشكلات بطرق إبداعية.
-المقدرة على تقديم خطوات عملية لمعالجة المشكلات (فريق أو مشروع عمل).
- كتابة ومراجعة الأسئلة الموضوعية في مجال الحاسب.
- برمجة الحاسب الآلي.
- بناء وتأليف المحتوى التعليمي الكتروني وفق النظريات التربوية.
- استخدام برنامج التحليل الإحصائي SPSS لتحليل البيانات الكمية.
استخدام برنامج NVivo للتعامل مع البيانات الكيفية المتضمنة تحليل بيانات الفيديو.

الدورات التدربية

الأبحاث العلمية

 

- Hakami, M. (2006). Teachers' Perspectives on Integrating ICT in Teaching and Learning in Saudi Arabian Primary Schools: Current Usage and Challenges (university of Birstol).
- Hakami, M. A. (2013). Teachers ' and Students' Use of ICT in the Kingdom of Saudi Arabia (university of Birstol).
- Hakami, M. (2014). Teaching Maths in secondary schools using the IWB: How teacher's knowledge of the affordance of IWB influence teaching practice. In T. Bastiaens (Ed.), Proceedings of E-Learn: World Conference on E-Learning in Corporate, Government, Healthcare, and Higher Education 2014 (pp. 777-783).


 

المقررات التدرسية

الوصف

الساعات المكتبية

الوصف

8-99-1010-1111-1212-11-2
الأحد
Sunday
الاثنين
Monday
الثلاثاء
Tuesday
الأربعاء
Wednesday
الخميس
Thursday